لماذا يكون التركيز على الأهداف مهم – Why Focus is Important

لماذا يكون التركيز على الأهداف مهمshutterstock_107816852-150x150

بدون التركيز يكون من الصعب علينا رؤيه اهدافنا بوضوح و حينما لا تستطيع رؤيه أهدافك بوضوح تكون نسبه تحقيقك إياهم منعدمه

حينما يتوفر لدينا هذا التركيز يجب علينا مشاركته مع فريق العمل حتى يتثنى لهم أيضا فهم الهدف بوضوح.

هذا الفيديو من مونتى بايثون يوضح ماذا يحدث عندما يفقد الفريق التركيز

https://www.youtube.com/watch?v=sS9UnvPYj5U

فنحن كقاده إن لم نشارك هدفنا بوضوح مع فريق العمل ، سيضيع الشطر الأول من وقت عملنا على أى مشروع فى إعاده ترتيب فريق العمل و إعادته إلى المسار الصحيح و حينها لن يكون من السهل تعويض ما قد مضى من وقت.

و حتى إذا لم نعرف بوضوح وجهتنا النهائيه فيجب علينا على الأقل أيضاح الطريق الذى نسلكه إلى فريق العمل حتى نتأكد من أننا جميعا نسير فى نفس الإتجاه و حتى نقلل من الوقت و الجهد المبذول لإعاده توجيههم إلى المسار الصحيح.

لقد عملت على مشروع معقد فى عام 2001 ، فقد كان علينا تسليم نظام كبير فى خلال 3 أشهر بدلا من 18 شهر و كان يعمل معنا فى المشروع 350 فرد. كان من المقرر أن يبدأ العمل فى المشروع فى الأسبوع الأول من شهر يناير و لكنى قررت أن أقوم ببعض المهام خلال فتره الكريسماس. حينها طلب منى مديرى أن أخد إجازه خلال فتره الكريسماس و أن أبدا العمل فى أول أسبوع من يناير كباقى افراد فريق العمل، و لكن لكونى قائد فريق العمل لقد شعرت بأنه من الافضل لى ان أعمل خلال إسبوع إجازه الكريسماس حتى اوضح من أول وهله لفريق العمل الإتجاه الذى سوف نخطو عليه بدلا من أن أنتظر حتى نبدأ العمل.

إذا كنت حينها سمحت لــ 350 موظف أن يبدأوا إجازتهم دون أن أوضح لهم إتجاهنا فى العمل لكان على أن اقضى الشهر الأول من زمن المشروع فى توجيهم و هذا ما كان سيتطلب الكثير من العمل الإضافى مما كان سيؤدى إلى الكثير من الضغط و كان من الممكن أن ينتهى بنا الحال إلى الإخفاق فى تسليم المشروع فى الموعد المحدد.

يجب إن يتوفر لدينا التريكز على أهدافنا و يجب علينا أن مشاركته مع فرق العمل و كلما بدأنا فى هذا مبكرا إزدادت بالتبعيه نسبه النجاح فى تحقيق الهدف.

بقلم:Gordon Tredgold

ترجمه: Enas Aref

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes